• 25.April.2019

    بهدف تطوير وتجويد نظام العمل الإداري داخل الوزارة ..."الإسكان" تنظم ورشة عمل لموظفيها حول الإصدار الأخير للآيزو

    نظمت وزارة الإسكان على مدى ثلاثة أيام ورشة عمل لموظفي إدارة الخدمات الإسكانية وإدارة السياسات والتخطيط الاستراتيجي، بالتعاون مع شركة "بيرو إيريتيس"، لتدريب الموظفين على نظام التدقيق الداخلي، وهي الورشة التي تعد أحد المتطلبات الرئيسية للحصول على شهادة الآيزو 9001:2015.

      وقالت الوزارة أن هذه الورشة تهدف إلى تدريب موظفي الوزارة على آخر مخرجات نظام الآيزو، حيث تسعى الوزارة إلى الاستفادة من هذا النظام في تطوير وتجويد نظام العمل الإداري داخل الوزارة، سعياً لتجويد الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين.

      وأضافت أن الحرص على تطبيق معايير نظام الجودة يأتي تماشياً مع محور تحسين الإجراءات الوارد في الإطار العام الموحد للبرامج الحكومية في نسخته الثانية المحدثة، حيث يركز ذلك المحور على بند تطوير الخدمات الحكومية المقدمة للعملاء.

      وبينت الوزارة إلى أنه ومنذ الشروف في تطبيق برنامج نشر ثقافة التميز عام 2012، سعت الوزارة إلى تتبع أحدث وأبرز النظم والبرامج التي تطبق معايير الجودة، ومنها الحصول على شهادة الآيزو، باعتبارها أبرز الشهادات الاحترافية في مجال الجودة، حيث أولت الوزارة تطوير العمل الإداري أولوية كبيرة في خططها وبرامجها، الأمر الذي ينعكس على الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين.

     

      وقالت الوزارة أن الورشة التي شملت إدارات السياسات والخدمات الإسكانية ستمتد لتشمل إدارات وأقسام أخرى خلال الفترة المقبلة، حيث تهدف الوزارة إلى تدريب جميع الموظفين على معايير الجودة، خاصة فما يتعلق بنظام التدقيق الداخلي، مؤكدة الوزارة أنها تسعى إلى وضع برامج مستقبلية تهدف إلى الاستمرار في تطوير بيئة العمل الداخلي، والاهتمام بتطوير الجانب المعرفي لدى الموظفين، الأمر الذي يسهم في مزيد من التطوير الإداري بجميع الإدارات والأقسام.