تقديم طلب مزايا

تقديم طلب مزايا

نبذة مختصرة عن الخدمة :تقديم طلب للحصول على برنامج مزايا أو برنامج مزايا (الفئة المستحدثة).

مدة إنجاز المعاملة


5 أيام عمل

رسوم الخدمة


لا يوجد رسوم للخدمة

كيفية التقدم للخدمة


  • الدخول بالمفتاح الإلكتروني
  • التسجيل في نظام إشعارات الحكومية
  • إقرار أفراد الأسرة(تقرير البنفت)
  • ملئ استمارة تقديم الطلب
  • ارفاق المستندات المطلوبة
  • الموافقة على الإقرار الشامل

شروط الخدمة


  • أن يكون بحريني الجنسية.
  • أن يكون رب الأسرة.
  • ألا يقل سنه عند تقدم الطلب وصرف التمويل من البنك المشارك عن (21) سنة ولا يزيد على (35) سنة لبرنامج مزايا ولا يزيد عن (40) سنة لبرنامج مزايا (الفئة المستحدثة).
  • ألا يقل دخله الشهري عند تقديم الطلب وصرف التمويل من البنك المشارك عن ستمائة دينار بحريني لبرنامج مزايا ولا يزيد عن ألف ومائتي دينار بحريني.
  • ألا يكون أو أي من أفراد أسرته قد سبق له الحصول على أي خدمة إسكانية لغرض تملك مسكن مقدم من الحكومة أو أية جهة أخرى.
  • مزايا لشراء مسكن قائم لا تتعدى قيمته 120 ألف دينار بحريني وتمويل يصل حتى 81 ألف دينار بحريني، أما مزايا المستحدث لشراء مسكن، أو شراء أرض، أو بناء مسكن أو شراء أرض وبناؤها، ولا يوجد حد أقصى لثمن المسكن أو الأرض المراد شرائها .والتمويل يصل إلى 63 ألف دينار بحريني.
  • أن تكون أسرته مقيمة إقامة دائمة في البحرين.
  • ألا يكون مالكًا لعقار هو أو أحد أفراد أسرته عند تقديم الطلب ولثلاث سنوات سابقة على ذلك وإلى حين التخصيص. ويعتبر في حكم المالك من انتفع بمسكن عن طريق إحدى صيغ التمويل الإسلامي أو بموجب تمويل تجاري.

المستندات المطلوبة


للفئة الأولى:

  • نسخة من إقامة الزوجة سارية المفعول.

للفئة الثانية – المطلق:

  • نسخة من استمرارية الحضانة لا يتجاوز تاريخ إصدارها عام واحد.

في حال العمل الحر:

في حال التقاعد:

  • شهادة تقاعد أصلية مفصلة بالعلاوات مختومة من الجهة المختصة وألا يتجاوز إصدارها شهرا واحد

في حال العمل في القطاع العسكري:

  • سليب راتب حديث مفصل مختوم من جهة العمل لا يتجاوز تاريخ اصداره شهراً واحداً
  • ما يثبت الهوية العسكرية

في حال العمل في القطاع الحكومي أو الخاص:

  • سليب راتب حديث مفصل مختوم من جهة العمل لا يتجاوز تاريخ اصداره شهراً واحداً