ميثاق العملاء

العملاء الكرام:


تحرص وزارة الإسكان والتخطيط العمراني على تقديم خدماتها للمواطنين الذين تنطبق عليهم شروط ومعايير الخدمات الإسكانية.


التزامنا:


الحرص على تحقيق رضا العملاء من خلال توفير خدمات متميزة تنفيذاً لأهداف رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2023.

تقديم الدعم للموطنين في مركز خدمة العملاء من الأحد إلى الخميس من الساعة السابعة و النصف صباحاً حتى الساعة الثانية مساء. 

الالتزام بخصوصية وسرية المعاملات مع الأفراد. 

ضمان حق أبداء الرأي وتقديم المقترحات للجميع بما يحقق المصلحة العامة عبر جميع القنوات المتاحة.


إجراءات الوزارة لتجويد عملية التواصل مع العملاء:

استقبال ملاحظات المواطنين عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى "تواصل" والرد عليها بحسب الفترة المقررة.
رصد جميع الملاحظات والاستفسارات في الصحف أو الإذاعة أو في وسائل التواصل الاجتماعي والرد عليها بعد دراستها.
تنوع  سبل التواصل مع المواطنين كأستحداث خدمة " الاستشارات التمويلية عن بعد".
قياس رضا العملاء حول الخدمات التي تقدمها الوزارة لضمان استمرارية تطوير الأداء.


مهام وواجبات العملاء:

الاطلاع على معايير واشتراطات الخدمات التي تقدمها الوزارة والالتزام بكافة البنود.
الالتزام بتزويد الوزارة بالبيانات الصحيحة عند التقدم بطلب الخدمة الإسكانية.
تقديم جميع المعلومات والبيانات المطلوبة لتفادي التأخير في إجراءات طلب الخدمة الإسكانية في أي مرحلة من مراحل الخدمة.
الاستجابة الفورية للتحديثات الدورية لبيانات الطلب أو عند الحاجة.
الالتزام بتزويد الوزارة بأي تغييرات أو مستجدات تطرأ على بيانات صاحب الطلب، أو الأفراد الأساسين المشمولين معه في الطلب "كالحالة الاجتماعية، الأملاك، أرقام الاتصال.."، ابتداءً من وقت التقدم بالطلب حتى مرحلة التخصيص.