قراءة محتوى الموقع
المطوع يؤكد حرص البحرين على استمرار تطبيق الحضرية للموئل

المطوع يؤكد حرص البحرين على استمرار تطبيق الحضرية للموئل

أشاد سعادة السيد محمد بن إبراهيم المطوع وزير شئون مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوطنية للمعلومات والسكان بالجهود الوطنية التي تعمل على إبراز مكانة مملكة البحرين لدى المجتمع الدولي، مؤكداً اهتمام الحكومة الموقرة بالتقارير الدولية وعملها الدائم على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
 
جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع التحضيري لإعداد التقرير الوطني للتقدم المحرز في تنفيذ الخطة الحضرية الجديدة للموئل وذلك عبر الاتصال المرئي بحضور المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان وعددٍ من الممثلين الأمميين والجهات ذات العلاقة، وأشار "المطوع" إلى حرص مملكة البحرين على تطبيق الخطط الحضرية بشكل متواصل، مشيراً إلى اعتماد الخطة الحضرية في عام 2016 خلال اجتماع الموئل الثالث.
 
من جانبه قدم المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان التقرير الخاص بالإنجازات التي تحققت في مجال التنمية الحضرية واستشراف القضايا الحضرية، كما تناول التقرير الطوعي الأول في يوليو 2018 والذي احتوى عل فصل خاص حول التنمية الحضرية المستدامة.
 
وقد أكد الوزير بذل الجهود في العمل على التقارير الوطنية وإبراز صورة مملكة البحرين في المجتمع الدولي، وبالأخص فيما يتعلق بأهداف التنمية المستدامة. مشيراً إلى أن المملكة سبّاقة في إعداد التقارير الوطنية منذ اجتماع الموئل الأول عام 1976م.
 
وأضاف المهندس الحمر أن وزارة الإسكان وفي ضوء الأهداف الأممية شكلت فريق عمل خاص بالوزارة للعمل على إعداد التقرير الوطني للتقدم المحرز في تنفيذ الخطة الحضرية الجديدة للموئل، والذي من شأنه بلورة التقرير الوطني من أجل تتبع التقدم المحرز وتقييم الأثر وضمان التنفيذ الفعال.
 
وفي إطار العمل على إعداد التقرير الوطني استعرضت الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة مدير إدارة السياسات الإسكانية والتخطيط الاستراتيجي بوزارة الإسكان رئيس فريق عمل إعداد التقرير -استعرضت - محاور التقرير الوطني لعام 2021م، حيث تناولت مشاركة مملكة البحرين في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالإسكان والتنمية الحضرية المستدامة "الموئل الثالث" عام 2016م، والذي تم فيه اعتماد الخطة الحضرية الجديدة.

كما أشارت إلى أن وزارة الإسكان تعمل بشكل دؤوب على مراجعة ومتابعة آليات سير تنفيذ الخطة الحضرية الجديدة كونها المنسق العام للقطاع الحكومي بمملكة البحرين، وذلك لضمان فهم المسؤوليات والمهام وتحديد آلية توفير المعلومات وتسليمها، وأن وزارة الإسكان تقدم مختلف التقارير التي تعمل على أسس التحليل النوعي والكمي في تنفيذ الخطة الحضرية والأهداف ذات الصلة المتفق عليها دولياً، فضلاً عن عرض إنجازات مملكة البحرين في شتى المجالات.
 
هذا وقد شارك في الاجتماع التحضيري لإعداد التقرير الوطني للتقدم المحرز في تنفيذ الخطة الحضرية الجديدة للموئل كل من مكتب سمو رئيس مجلس الوزراء، المجلس الأعلى للمرأة، وزارة الخارجية، وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، مركز دراسات، وعدد من مؤسسات ومكاتب الأمم المتحدة والجهات ذات العلاقة.

اكتب تعليقك

*سوف يتم مراجعة التعليقات قبل النشر

0 تعليقات

أخبار ذات صلة