"الرميحي" تبحث التعاون مع برنامج الشيخ زايد للإسكان

"الرميحي" تبحث التعاون مع برنامج الشيخ زايد للإسكان

"الرميحي" تبحث التعاون مع برنامج الشيخ زايد للإسكان

قامت سعادة السيدة آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني بزيارة إلى برنامج الشيخ زايد للإسكان، وذلك في إطار زيارتها لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، حيث اجتمعت سعادة الوزيرة والوفد المرافق بسعادة المهندس محمد المنصوري مدير برنامج الشيخ زايد للإسكان وعدد من المسئولين بالبرنامج.

​وخلال اللقاء نوهت الوزيرة آمنة الرميحي بعمق العلاقات التاريخية التي تجمع مملكة البحرين بدولة الإمارات العربية المتحدة، مثمنة جهود برنامج الشيخ زايد للإسكان، وما ينتهجه البرنامج من خطط ومبادرات رائدة لتلبية حاجة المواطنين في توفير المسكن الملائم عن طريق تقديم المنح والقروض الإسكانية للبناء أو الاستكمال أو إجراء الصيانة الضرورية والإضافات على المسكن أو مسكن حكومي ضمن مشاريع الأحياء السكنية المتكاملة المرافق.

واستعرضت الوزيرة الرميحي خلال اللقاء برامج وزارة الإسكان والتخطيط العمراني لتوفير خدمات السكن الاجتماعي للمواطنين بالمملكة، والتي يتم تنفيذها في إطار التوجيه الملكي السامي بشأن مواصلة الخطط التطويرية لقطاع الإسكان بحلولها المبتكرة واستثماراتها الضخمة، بالشراكة مع القطاع الخاص، لتأمين السكن اللائق والملائم للمواطنين، وما ورد في برنامج الحكومة 2023-2026 بشأن توفير خدمات إسكانية لائقة وملائمة ومتميزة للمواطنين.

وأشارت الوزيرة إلى أن برنامج التمويلات الإسكانية الجديدة يسهم في توفير خدمات اسكانية فورية للمواطنين، من خلال خدمتي "تسهيل" ومزايا"، بتوفيرهما تمويلات متنوعة الأغراض، منوهة إلى أن هذا البرنامج ساهم في توفير الخدمات الإسكانية لعدد كبير من المواطنين منذ تدشينه في أغسطس الماضي، وفي وقت قياسي.

​وأكدت وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني حرص الوزارة على التعاون مع برنامج الشيخ زايد للإسكان من خلال تبادل الخبرات والتجارب، الأمر الذي يثري خطط توفير الخدمات الإسكانية للمواطنين بكلا البلدين الشقيقين.

من جانبه ثمن سعادة المهندس محمد المنصوري مدير برنامج الشيخ زايد للإسكان جهود المملكة في توفير الخدمات الإسكانية للمواطنين بالشراكة مع القطاع الخاص، مؤكداً الحرص على تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين لتبادل الخبرات والتجارب، بما يسهم في تطوير الخدمات الإسكانية المقدمة للمواطنين.

أخبار ذات صلة