وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني تبحث مع شركة CMEC الصينية مشروع شرق سترة

وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني تبحث مع شركة CMEC الصينية مشروع شرق سترة

وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني تبحث مع شركة CMEC الصينية مشروع شرق سترة

استقبلت سعادة السيدة آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني بمكتبها بالوزارة مدير عام شركة CMEC الصينية المكلفة بتنفيذ مشروع مدينة شرق سترة السيد وانغ ليوين، وعدد من مسئولي الشركة الصينية، اذ تم مناقشة مستجدات المشروع والمراحل الجديدة المنفذة منه.   

وأكدت الرميحي خلال اللقاء على أهمية الالتزام بالجدول الزمني لجميع المراحل المتفق عليها ليتم تسليم المواطنين وحداتهم بأسرع وقت ممكن، مشيرة إلى أن وتيرة العمل تسير بشكل مطمئن وبشكل متناغم جنباً إلى جنب مع مشاريع البنية التحتية والخدماتية بالمدينة. 

وأبدت الرميحي استعداد الوزارة التام للتعاون مع الشركة الصينية، في إطار سياسة الانفتاح على تجارب الدول التي تتمتع بخبرة كبيرة في مجال العمل الإسكاني، للاستفادة من تلك الخبرات في إثراء الخطط الإسكانية وابتكار الحلول المميزة. 

ومن جانبهم أبدت الشركة الصينية التزامها التام بالخطة الزمنية لمشروع تنفيذ مدينة شرق سترة، مشيرين إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تشهد تسارع ملحوظ وقد شارفت على الانتهاء ليتم بعدها الانتقال للمراحل الأخرى وبذات السرعة والتسلسل المتفق عليه في وقت سابق ليتماشى مع المشاريع الخدمية ومشاريع البنية التحتية.

وأبدت الشركة الصينية تعاون كبير في مجال توسيع مساهمتها في عمليات التعمير والانشاء بالمملكة وذلك تحت اشراف وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، مستعرضين أحدث التقنيات في مجال الانشاء التي يتم الاعتماد عليها في مشاريعهم الكبرى. 

كما تم خلال اللقاء التطرق إلى اوجه التعاون في مجال مشروع حقوق تطوير الاراضي الحكومية من خلال استعرا ض خطة تنفيذ البرنامج بالشراكة مع القطاع الخاص، لتوفير 19 ألف وحدة سكنية، وهو البرنامج الذي يأتي في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية لمواصلة الخطط التطويرية لقطاع الإسكان بالشراكة مع القطاع الخاص. 

الجدير بالذكر أن وزارة الإسكان والتخطيط العمراني أبرمت عقود تنفيذ مدينة شرق سترة بالتعاون مع الجانب الصيني عام 2019 والذي بموجبه يتم العمل حاليا على تنفيذ وتأهيل المدينة لإنشاء الوحدات السكنية والبنية التحتية للأراضي الاسكانية، والمرافق بالمدينة، وفق جدول زمني يشمل ثلاث مراحل.

أخبار ذات صلة