"التمويلات الإسكانية" تحصد جائزة أفضل برنامج مبتكر بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023

"التمويلات الإسكانية" تحصد جائزة أفضل برنامج مبتكر بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023

"التمويلات الإسكانية" تحصد جائزة أفضل برنامج مبتكر بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023

فاز برنامج التمويلات الإسكانية الجديدة بجائزة أفضل برنامج مبتكر" لعام 2023 والتي تمنحها شركة ميدل إيست إيكونوميك دايجست (ميد) في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك تقديراً للجهود المبذولة في توفير الحلول والبرامج الإسكانية المبتكرة للمواطنين من ذوي الدخل المحدود بالمملكة، والتي تأتي نتاجاً للتعاون المشترك بين وزارة الإسكان والتخطيط العمراني وبنك الإسكان، حيث تندرج تلك الجائزة تحت فئة المنتج والتكنولوجيا وتجربة العملاء.
 
ولدى تسلمها الجائزة أكدت سعادة السيدة آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان أنه نتيجة لرؤى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وتوجيهات الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بشأن توفير الحلول الإسكانية المبتكرة للمواطنين، تم تدشين برنامج التمويلات الاسكانية في شهر أغسطس من العام الماضي.
 
وأضافت الوزيرة أن هذا البرنامج استطاع أن يثبت جدواه في توفير الخدمات الإسكانية لعدد كبير من المواطنين خلال فترة قصيرة، وهي وتيرة تبشر بتحقيق المزيد من المكتسبات في مسار الشراكة مع القطاع الخاص خلال المرحلة المقبلة.
 
وأشارت الرميحي إلى أن نيل هذه الجائزة الهامة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023 يأتي تتويجاً لجهود الحكومة، ممثلة في وزارة الإسكان والتخطيط العمراني وبنك الإسكان خلال المرحلة الماضية، التي شهدت الاعداد لهذا البرنامج، واستيفائه من حيث الدراسات الاقتصادية والاجتماعية والقانونية، وما أعقب مرحلة التدشين من جهود التعريف بالبرنامج للمواطنين.
 
 
وأعربت وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني عن اعتزازها بهذا الإنجاز المشرف، متطلعة ان تكون الجائزة دافعاً وحافزاً لبذل المزيد من البرامج المبتكرة بما يعود بالنفع على المواطنين.
 
الجدير بالذكر أن جوائز "ميد" لجودة المشاريع تهدف إلى دعم الأهداف الاستراتيجية التي تسعى المنطقة إلى تحقيقها وذلك من خلال الترويج لأفضل الممارسات المتبعة في قطاع المشاريع في دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وتكرم أفضل الإنجازات على صعيد المنطقة

أخبار ذات صلة