إنجاز 90% من المرحلة الأولى لوحدات

إنجاز 90% من المرحلة الأولى لوحدات

إنجاز 90% من المرحلة الأولى لوحدات

قام سعادة السيد كمال بن أحمد محمد رئيس هيئة الكهرباء والماء وسعادة المهندس إبراهيم بن حسن الحواج وزير الأشغال، وسعادة السيد ياسر بن إبراهيم حميدان وزير شئون الكهرباء والماء وسعادة السيدة آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني، بزيارة تفقدية لمشروع شرق سترة الإسكاني، وذلك لتفقد الأعمال الإنشائية للوحدات السكنية، بالإضافة إلى خدمات البنية التحتية الجارية حالياً بالمشروع.

وجرى خلال الزيارة استعراض نسب الإنجاز في تنفيذ الوحدات السكنية بالمرحلتين الأولى والثانية بالمشروع، بالإضافة إلى متابعة خطط ربط المشروع بشبكة الطرق الرئيسية وتنفيذ شبكات الصرف الصحي، علاوة على تفقد نسب إنجاز شبكات الكهرباء والماء.
وقد صرح سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد رئيس هيئة الكهرباء والماء بأن الهيئة انتهت بنسبة 80٪ من الأعمال المطلوبة في شبكتي الكهرباء والماء، بغرض تزويد مشروع شرق سترة الإسكاني في مرحلته الأولى بما يلزم، حسب الجدول الزمني المتفق عليه من قبل جميع الجهات، بتكلفة إجمالية تقريبية تبلغ حوالي 23 مليون دينار بحريني وسيتم الانتهاء من العمل بهذا المشروع فور إتمام الأعمال الإنشائية المطلوبة.
 
وأشار سعادته الى أن حوالي 1077 منزلاً ضمن المرحلة الأولى من المشروع ستكون مزودة بشبكتي الكهرباء والماء، على أن يتم الانتهاء من الأعمال المنفذة من قبل الهيئة في المشروع خلال ديسمبر القادم وإتمام ما تبقى من أعمال بما يضمن كفاءة وجودة واستدامة الخدمات لمنتفعي المشروع، كما وتسعى إلى تطوير تلك الشبكات وتهيئتها ضمن أعلى المواصفات والمقاييس العالمية.

بدوره أكد سعادة المهندس إبراهيم بن حسن الحواج وزير الأشغال على استمرارية العمل لمواكبة التطور العمراني الذي تشهده المملكة، وذلك من خلال توفير البنية التحتية المتكاملة للمدن الإسكانية الجديدة بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية ورؤية البحرين الاقتصادية 2030م.

وأوضح سعادته بأن مشروع شرق سترة الإسكاني يمثل أحد أهم المشاريع الإستراتيجية الرائدة في مملكة البحرين، حيث يتضمن عدد كبير من الوحدات السكنية ومختلف المرافق والخدمات، مؤكداً على أن الوزارة ستعمل على توفير منافذ للمشروع الإسكاني من خلال إنشاء شارع شرق سترة، بالإضافة إلى تطوير شارع الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح وتطوير شارع رقم 1، وذلك من أجل توفير منافذ سلسلة لمشروع شرق سترة الإسكاني لخدمة القاطنين وتسهيل تنقلهم.

وأضاف سعادة المهندس إبراهيم الحواج بأن مشروع إنشاء شارع شرق سترة سيعمل على ربط المشروع الإسكاني بشبكة الطرق بأربع مسارات في كل اتجاه بحرم طريق عرضه (65 متراً) مع إنشاء معبر بحري على المنفذ الشمالي للمشروع بعرض (50 متراً) ومعبر بحري ثانٍ على المنفذ الجنوبي بعرض (55 متراً)، كما سيتم ربط هذا الشارع بشبكة الطرق الرئيسية عبر شارع الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح شمالاً ومروراً بشارع 1 ومنه لتقاطع خزانات بابكو جنوباً.

من جانبها صرحت سعادة السيدة آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني بأن نسب إنجاز تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع شرق سترة الاسكاني الذي يضم 1077 وحدة سكنية قد بلغت مراحل متقدمة للغاية وبلغت 90%، مفيدة بأنه قد تم الانتهاء فعلياً من أعمال تشييد الوحدات السكنية فيما تمر الوحدات الحالية بمرحلة التشطيبات النهائية. إضافة إلى الانتهاء من تنفيذ 70 محطة كهرباء فرعية، موجهة فريق العمل بالوزارة إلى ضرورة مواصلة العمل بوتيرة متسارعة بهدف الانتهاء من تسليم وحدات المرحلة الأولى وفق الجدول الزمني المحدد.

كما تطرقت الوزيرة إلى مستجدات خطة إمداد المشروع الاسكاني بشبكات البنية التحتية الثانوية، حيث أشارت إلى أنه قد تم الانتهاء من تنفيذ شبكة الصرف الصحي بطول 19 كيلومتر، فضلاً عن الانتهاء من مد 14 كيلومتراً من خطوط مياه الأمطار، بالإضافة إلى استكمال مد 18 كيلومتراً من خطوط المياه، و51 كيلومتراً من كابلات الكهرباء وأعمدة الانارة.

وأضافت الوزيرة بأن فرق العمل بالمشروع أكملت الأعمال المدنية لشبكة الاتصالات، كما يجري العمل حالياً على تنفيذ أعمال رصف الشوارع بالأسفلت، فيما يجري العمل حالياً على الانتهاء من خطوط الري والأرصفة.

أخبار ذات صلة