تسلمت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، وبحضور سعادة السيدة آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني، درع الفئة البلاتينية، من السيد محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية رئيس لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية، بمناسبة حصول مركز خدمة العملاء عن بُعد على تصنيف الفئة البلاتينية ضمن برنامج تقييم مراكز الخدمة الحكومية "تقييم 5".
وبهذه المناسبة، أكدت سعادة السيدة آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني، أن حصول مركز خدمة العملاء عن بُعد على تصنيف الفئة البلاتينية ضمن برنامج تقييم مراكز الخدمة الحكومية "تقييم 5"، يشكل دافعاً لمواصلة العمل على ما تحقق من إنجاز لتطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين بما يسهم في رفع جودة وكفاءة الخدمات وتسهيل حصول المواطنين عليها.
وقالت الوزيرة الرميحي إن الحصول على هذه الجائزة الهامة يشكل دافعاً لمواصلة الجهود لتطوير الخدمات الرقمية في وزارة الإسكان والتخطيط العمراني لدعم توجهات الحكومة في تسريع التحول الرقمي تنفيذاً لأهداف برنامج الحكومة (2023-2026)، وتحديدًا محور الأداء الحكومي والتحول الرقمي.
وأوضحت أن منصة مركز خدمة العملاء عن بُعد تشهد إقبالاً كبيراً من المواطنين لما توفره من خدمات إسكانية متكاملة والتي يقدمها مركز خدمة العملاء في الوزارة، والتي تمكن المواطنين من الوصول للخدمة وإتمام المعاملات بكل سهولة ويسر، كما تقدم المنصة خدمات تفاعلية تسهم في تعزيز التفاعل والتواصل بين المواطنين والوزارة، وتوفر على المواطنين الوقت والجهد من خلال إنجاز معاملاتهم الإسكانية دون الحاجة للمراجعة الشخصية للوزارة.
ونوهت الوزيرة الرميحي بجهود منتسبي الوزارة والقائمين على مركز خدمة العملاء عن بُعد، مؤكدة مواصلة العمل على تحديث وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين سواء من خلال منصاتها الرقمية، أو مركز خدمة العملاء، بما يهدف إلى توفير الخدمات الإسكانية للمواطنين بأفضل معايير الجودة الممكنة.
وتوفر منصة (مركز خدمة العملاء عن بعد) كافة الخدمات التي يقدمها المركز بالوزارة، والتي من أبرزها تقديم الطلبات الإسكانية بمختلف أنواعها، والاستفسار عن حالة الطلب، وتحديث بيانات الطلب في قاعدة البيانات، وغيرها من الخدمات المتاحة إلكترونيًا.