​اتفاقية مستوى الخدمة

تحرص وزارة الاسكان والتخطيط العمراني على تحقيق رضا العملاء من خلال تقديم خدمات ذات جودة عالية تتسم بسرعة الانجاز وفقاً لنوع الخدمة وتوافر الاشتراطات والبيانات المطلوبة من قبل العميل. وتسعى الوزارة من خلال هذه الاتفاقية الى توفير أفضل خدمة للعميل بحسب الفترات الزمنية المحددة بالجدول أدناه بناءًا على نوع الخدمة. وقد تم تحديد الوقت اللازم لإنجاز كل خدمة بناء على الخبرات المتراكمة والوقت الفعلي المطلوب. ويخضع االوقت المستغرق لإنجاز كل خدمة لمراجعة دورية وذلك في ظل العمل المستمر لتطوير الخدمات المختلفة المقدمة للمواطنين وعلى رأسها خدمة العملاء.


مستويات تقديم الخدمات:

الرقم اسم الخدمة وقت إنجاز الخدمة
1 تقديم طلب للبرامج التمويلية الإسكانية عن طريق البنوك الممولة / مزايا** 5 أيام عمل
2 تقديم طلب تمويل تسهيل 5 أيام عمل
3 تقديم طلب سكن 5 أيام عمل
4 الاستعلام عن حالة الطلب فوري
5 توقيع إقرار أفراد الأسرة (تقرير البنفت) فوري
6 تقديم رغبة لشقة تمليك فوري
7 تحديث بيانات الاتصال والحساب البنكي فوري
8 تحميل ملف الخرائط والضمانات فوري
9 تقديم تحويل الطلب 10 أيام عمل
10 تقديم طلب حق التصرف 10 أيام عمل
11 حساب قيمة التمويل فوري
12 توقيع إقرار مزايا فوري
13 توقيع إقرار تسهيل عن طريق البنوك الممولة فوري
14 تقديم طلب الفئة الخامسة 5 أيام عمل
15 توقيع إقرار احتساب جميع العلاوات الثابتة فوري
16 تقديم طلب إفادة لجهة رسمية 3 أيام عمل
17 تقديم طلب إعفاء الورثة من سداد أقساط خدمة إسكانية 22 يوم عمل
18 تقديم طلب استكمال إجراءات التملك 180 يوم عمل
19 حجز موعد استشارات تمويلية عن بعد فوري


**: قبول طلبات برنامج مزايا مرتبط بعوامل أخرى قد تؤثر على فترة قبول الطلب 

تواصل معنا

سياسة ملفات الارتباط

بالضغط على "موافق" فإنك بذلك تقبل المتابعة و توافق على الشروط والأحكام