قراءة محتوى الموقع
وزير الإسكان: جدول زمني لبدء تنفيذ أمر سمو ولي العهد رئيس الوزراء بتوزيع وتخصيص أكثر من 5000 وحدة وخدمة سكنية

وزير الإسكان: جدول زمني لبدء تنفيذ أمر سمو ولي العهد رئيس الوزراء بتوزيع وتخصيص أكثر من 5000 وحدة وخدمة سكنية

رفع المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان أسمى آيات الشكروالعرفان إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيسالوزراء حفظه الله لصدور أوامر سموه بتوزيع وتخصيص أكثر من 5000 وحدة وخدمة سكنيةوالبدء بتنفيذ أكثر من 3000 وحدة وخدمة سكنية بمدينة شرق سترة.

 

وقال الوزير إن جميع المشاريع الإسكانية التي سيتم طرحها ضمنالبرنامج الزمني للتوزيعات تندرج ضمن المشاريع التي يتم تنفيذها تحت مظلةالتوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهلالبلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ببناء 40 ألف وحدة سكنية، مشيراً إلى أن الوزارةبلغت مراحل متقدمة للغاية نحو إتمام توجيهات جلالته.

 

وقال وزير الإسكان إن أوامر سمو ولي العهد رئيس الوزراء تعكسالرعاية الملكية السامية للخدمات الإسكانية، وما توليه الحكومة الموقرة برئاسةصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس الوزراء من اهتمام كبير بتوفير الخدماتالإسكانية للمواطنين.

 

وأكد المهندس الحمر أن الوزارة شرعت فور تلقي أمر صاحب السموالملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء بتوزيع وتخصيص 5000وحدة وخدمة سكنية وذلك في إطار التوجيهات الملكية السامية، بحصر المشاريع وأسماءالمواطنين المرشحين للاستفادة تمهيداً لإعداد الجدول الزمني للتوزيع.

 

وأضاف أن هذا التوجيه يأتي استمراراً للمكتسبات الإسكانية التيتحققت في ظل المسيرة التنموية لحضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى حفظه اللهورعاه، ويعكس مدى الاهتمام والرعاية الكبيرة التي يوليها جلالته لمواطني المملكة،وحرص قيادته على توفير سبل العيش الكريم لهم، من خلال تقديم الخدمات الاجتماعية،وعلى رأسها الخدمة الإسكانية.

 

وفي سياق متصل ثمن المهندس باسم الحمر أمر سمو ولي العهد رئيسالوزراء بشأن البدء في تنفيذ أكثر من 3000 وحدة وخدمة سكنية في مدينة شرق سترة،منوهاً إلى أنه وبالانتهاء من تنفيذ مدينة شرق سترة - والتي تمثل المدينة الخامسةضمن مشاريع مدن البحرين الجديدة - سيسهم في توفير السكن الملائم لآلاف الأسرالبحرينية، معرباً عن سعادته وكافة منتسبي الوزارة باعتبار أن انطلاق العمل رسمياًفي المدينة الجديدة يعني دخول جميع مدن البحرين الجديدة حيز التنفيذ، سعياً نحوتنفيذ الأمر السامي ببناء 40 ألف وحدة سكنية، والمنبثق عنه برنامج الحكومة وماتضمنه من التزام بالعمل على توفير 25 ألف وحدة سكنية.

 

وقال الوزير إن وصول مدينة شرق سترة إلى حيز التنفيذ لم يكنليتأتى دون دعم صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس الوزراء لمراحل التخطيط والاعدادوالتخطيط للمدينة، مؤكداً أن جهود ومتابعة سموه أسفرت عن توقيع العقود الخاصةبالمشروع، وما تلا ذلك من إجراءات تنفيذية وتنسيقية لانطلاق العمل بالمشروع.

اكتب تعليقك

*سوف يتم مراجعة التعليقات قبل النشر

0 تعليقات

أخبار ذات صلة