وكيل الإسكان يشارك في اجتماع وكلاء الإسكان بدول مجلس التعاون الخليجي

وكيل الإسكان يشارك في اجتماع وكلاء الإسكان بدول مجلس التعاون الخليجي

وكيل الإسكان يشارك في اجتماع وكلاء الإسكان بدول مجلس التعاون الخليجي

أكدالشيخ خالد بن حمود آل خليفة وكيل وزارة الإسكان على أهمية تنسيق الرؤى والخططالاستراتيجية المشتركة في مجال العمل الإسكاني الخليجي وتوحيد الجهود الخليجية  من أجل مواجهة تداعيات جائحة الكورونا، والعمل على تحقيق الاستدامة في المشاريع والبرامجالإسكانية على المدى البعيد.

جاء ذلك خلالترؤس وكيل الإسكان اجتماع الوكلاء المعنيين بشؤون الإسكان بدول مجلس التعاون لدولالخليج العربية، الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي اليوم الأربعاء ، حيث تممناقشة عدد من المواضيع الإسكانية المشتركة المدرجة على جدول الأعمال، تمهيداًلرفع ما تم مناقشته من مواضيع ومقترحات إلى اجتماع أصحاب المعالي والسعادة الوزراءالمعنيين بشؤون الإسكان في دول المجلس التعاون الخليجي والذي سيعقد في 22 من الشهرالجاري.

وناقشالوكلاء في بداية الاجتماع استراتيجية العمل الإسكاني المشترك، وقواعد المعلوماتالإسكانية، كما تم مناقشة تداعيات جائحة كورونا وجهود وزارات الإسكان وخططهاالمستقبلية لمواجهة الجائحة لدى دول مجلس التعاون، ، وعدد من المواضيع ذات الصلة.

وأكدوكيل الوزارة خلال الاجتماع على أن وزارة الإسكان في مملكة البحرين ساهمت بشكل كبيرفي تخطي أثر الجائحة، من خلال تفعيل التقنية الالكترونية في التواصل وإنجازالمعاملات، والتوسع نحو إنجاز المعاملات عبر الخدمات الإلكترونية التي توفرهاالوزارة، والتسهيل على المواطنين والمطورين في جميع خدماتها، وفتح قنوات جديدةللتواصل والتي كان آخرها تطبيق الكتروني متاح عبر الهواتف الذكية.

كما جرى خلالالاجتماع التطرق إلى التنسيق للإعداد للاجتماعات الإقليمية والدولية وإبراز العملالإسكاني الخليجي، ووضع خطة عمل مشتركة لتفعيل مقترح الأمانة العامة بشأن إقامةالأسبوع الخليجي الإسكاني، وبحث الاجتماع التحضيري البرنامج الزمني المقترحللاجتماع القادم.

الجديربالذكر أن مملكة البحرين ستؤول إليها رئاسة اجتماع وزراء الإسكان بدول مجلسالتعاون الخليجي في دورته الـ 19 والذي سيعقد الأسبوع المقبل عبر تقنية الاتصالالمرئي بمشاركة أصحاب السعادة الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان من دول مجلس التعاونالخليجي.

أخبار ذات صلة