قراءة محتوى الموقع
مملكة البحرين تترأس الاجتماع الـ19 لوزراء الإسكان بدول مجلس التعاون الخليجي الأربعاء المقبل

مملكة البحرين تترأس الاجتماع الـ19 لوزراء الإسكان بدول مجلس التعاون الخليجي الأربعاء المقبل

تترأس مملكة البحرين ممثلة فيالمهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان الاجتماع التاسع عشر للوزراء المعنيينبشئون الإسكان بدول مجلس التعاون الخليجي يوم الأربعاء المقبل 22 سبتمبر الجاريعبر تقنية الاتصال المرئي، وبتنظيم من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليجالعربية برئاسة معالي الأمين العام الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف.

ويأتي الاجتماع في إطار تكاملالجهود المشتركة بين دول المجلس لمناقشة الخطط والاستراتيجيات الكفيلة بتعزيزالعمل الإسكاني واستراتيجية العمل المشترك والدفع به نحو آفاق أوسع لصالح المواطنالخليجـي، إذا تعزز هذه الشراكة الجهود التي تعمل على توحيد خطط العمل لدى الدولالأعضاء لوضع لبنة موحدة لمزيد من التكامل الخليجي في ظل التحديات التي تواجههاجراء جائحة فيروس كورونا.

ومن المؤمل أن يناقش الاجتماع إبرازالعمل الإسكاني الخليجي في المحافل الإقليمية والدولية وعدد من الاقتراحات التيتطرحها الأمانة العامة بشأن إقامة الأسبوع الخليجي الإسكاني، وطرح عدد من المؤتمرات والورش المتخصصة في مجال الإسكان.

الجدير بالذكر أن هذا الاجتماعيعقد بشكل سنوي بمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي وقد ترأس الاجتماع في دورته 18للعام 2020 دولة الإمارات العربية المتحدة عبر تقنية الاتصال المرئي، حيث تقررخلال الاجتماع أن تؤول رئاسة الاجتماع 19 لوزارة الإسكان بمملكة البحرين.

وكان الشيخ خالد بن حمود آل خليفةوكيل وزارة الإسكان قد شارك الأسبوع الماضي في اجتماع الوكلاء المعنيين بشؤونالإسكان بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث تم مناقشة عدد من المواضيعالإسكانية المشتركة المدرجة على جدول الأعمال، والتي تم رفع نتائجها إلى اجتماعأصحاب المعالي والسعادة الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان في دول المجلس التعاونالخليجي.

اكتب تعليقك

*سوف يتم مراجعة التعليقات قبل النشر

0 تعليقات

أخبار ذات صلة