"الإسكان" تستقبل لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية

"الإسكان" تستقبل لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية

"الإسكان" تستقبل لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية

استقبل الدكتور خالد الحيدان الوكيل المساعد للسياسات والخدماتالإسكانية بوزارة الإسكان أعضاء لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية، الذين يقومونمن جانبهم بزيارات ميدانية مكثفة في مختلف الوزارات والجهات الحكومية، وذلك بناءًعلى ما جاء في قرار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهدرئيس مجلس الوزراء، تماشياً مع رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030، وسعياً لتطويرأداء وخدمات هذه المراكز، ودفع عجلة الأداء الحكومي نحو المزيد من الجودة والتميز.

 

وقد ثمّن الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية الجهودالكبيرة للجنة التقييم التي تأتي في إطار حرص الحكومة الموقرة على تمكين مراكز خدمةالعملاء من تقديم خدماتها بأعلى درجات الكفاءة والفاعلية، مؤكداً أن وزارة الإسكانوبتوجيهات من المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان دأبت على رفع مستوىالخدمات الإسكانية المختلفة في الوزارة، وتوفير جميع التسهيلات اللازمة لخدمةالمواطنين.

 

وقدم الدكتور خالد الحيدان عرضاً مرئياً لأعضاء اللجنة استعرضمن خلاله الجهود الخدمية في الوزارة، مشيراً إلى أن وزارة الإسكان قد تعمل علىتطوير مركز خدمة العملاء لديها بشكل مستمر حتى وصلت إلى التزام كامل بجميع شروطومعايير لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية، وأضاف أن الخدمات الإسكانية وصلت إلىمراحل متقدمة في شأن التحول الإلكتروني وأتمتة المعلومات والبيانات، حيث أصبحتالخدمات الإسكانية إلكترونية بنسبة 100%، ومتوفرة على بوابة الحكومة الإلكترونيةوتطبيق الإسكان للهاتف النقال، بالإضافة إلى المنصة الإلكترونية للوزارة، مما جعلالخدمات الإسكانية سهلة الوصول وسريعة الإنجاز. مبيّناً أن الوزارة عملت على ترسيخمنهجيات وممارسات رائدة في المجال الإسكاني، مما أسهم في رفع مستوى الخدماتالحكومية المقدمة إلى جمهور العملاء نحو مستويات متقدمة حازت على نسب كبيرة منالرضا حول جودة أداء الوزارة.

 

كما رافق الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية بوزارةالإسكان أعضاء لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية في جولة ميدانية ركزت على مركزخدمة العملاء في الوزارة، حيث أشاد الأعضاء من جانبهم بآلية عمل وزارة الإسكانوتعاطيهم مع الخدمات الإسكانية في المركز.

 

هذا وقد اطّلع أعضاء الوفد في الجولة الميدانية بمركز خدمةالعملاء في وزارة الإسكان على خارطة عمل المركز في التعامل مع المواطنين، حيث تمالاطلاع على طريقة الاستقبال، وطريقة الانتظار، بالإضافة إلى التعرف على أماكناللوحات الإرشادية المتعددة وقنوات الوصول للخدمة المطلوبة لاسيما لذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين،فضلاً عن المرور على الموظفين المفرغين عند الأبواب الذين يقومون بتوجيه وإرشاد المواطنينالقادمين للوزارة، والاطلاع على بيئة المركز التي تلتزم بجميع الإجراءاتالاحترازية للوقاية من فايروس "كورونا".

 

الجدير بالذكر أن أداء مركز خدمة العملاء بوزارة الإسكان شهدتطوراً كبيراً وتحسّناً في تصنيفه بحسب دليل تقييم مراكز الخدمة الحكومية، حيث يعملجميع القائمين في الوزارة على رصد ومتابعة نتائج التقييم، إضافة إلى رصد كافةجوانب التطوير للارتقاء بخدمات وزارة الإسكان.

أخبار ذات صلة