"الإسكان" تنظم سلسلة ورش عمل للمهندسين

"الإسكان" تنظم سلسلة ورش عمل للمهندسين

"الإسكان" تنظم سلسلة ورش عمل للمهندسين

أكد المهندس  محمد رشدان مدير إدارة إنشاء وصيانة المشاريع بوزارة الإسكان على أهمية اكسابالمهندسين كافة المهارات اللازمة في المجال الإنشائي وتوعيتهم بشكل يحقق مصلحةالمستفيدين من الخدمات الإسكانية والمطورين، وتماشياً مع محور تطوير الخدماتالحكومية المقدمة للمنتفعين. 

وأشار المهندس  رشدان إلى تطلعات الوزارة لتطوير ورفع جودة الخدمات التي تقدم من خلال إدارة إنشاءوصيانة المشاريع الإسكانية للخروج بصورة أفضل والتي تحظى بدعم وتشجيع مباشر منسعادة المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان، لينعكس ذلك على المشاريع الإسكانيةالحديثة بمدن البحرين. 

جاء ذلك خلال  افتتاح أعمال ورشة العمل يوم الأربعاء التي نظمتها وزارة الإسكان لموظفيها ضمنسلسلة ورش أطلقتها إدارة إنشاء وصيانة المشاريع خاصة بالإجراءات التنفيذية قدمتهاالمهندسة روان باسم عوض والمهندس فراز أحمد والتي تستمر على مدار 3 أيام متواصلةبمبنى الوزارة. 

وأكد المهندس  رشدان على أن الورشة تأتي " إدراكاً للتحديات العديدة التي تواجه العملالهندسي والإنشائي الميداني، الأمر الذي يستدعي الارتقاء بأداء الإدارة في ظلالنمو المتسارع للمشاريع الإسكانية، وبروز أفكار جديدة وخبرات متنوعة يتبادلهاالمهندسين من خلال مشاركتهم بسلسلة الورش المتتابعة، كمارحب بتقديم أي أفكار مبتكرة من شأنها أن تعمل على تحقيق التوعية والتثقيف بمختلفالإجراءات الهندسية يمكن من خلالها تحقيق الاستفادة القصوى للعاملين بالمجالالهندسي وتخصصاته. 

وخلال الورشة قدمت المهندسة روان عوضشرحاً عملياً ومفصلاً حول الدليل المعتمد والمحدث لجودة المواد لقسم جوده المواد والمعايير،ومن جانبه ركز المهندس فراز أحمد على أحكام وقوانين إصدار شهادة إتمام الأعمالوشهادة الخلو من العيوب الهندسية.

كما تم التطرق إلى آليه سير العمل فيقسم الانشاء وقسم الجودة بما يسهم في سرعه انجاز المشاريع الاسكانية، وتوضيحالخطوات الأساسية المتبعة للانتهاء من جميع المعاملات الحكومية المرتبطة بالمشروعالاسكاني، وتحديد الفترات الزمنية التي يجب الالتزام بها في إدارة إنشاء وصيانةالمشاريع الاسكانية. 

الجدير بالذكران هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة ورش عمل تم تنظيمها لمختلف الأقسام تطبيقاً لرؤيةوخطة سعادة وزير الإسكان المهندس باسم بن يعقوب الحمر لرفع كفاءة وجودة العملالهندسي على مستوى الوزارة. 

أخبار ذات صلة