وكيل الإسكان يشارك في اجتماع وكلاء الإسكان بدول مجلس التعاون

وكيل الإسكان يشارك في اجتماع وكلاء الإسكان بدول مجلس التعاون

وكيل الإسكان يشارك في اجتماع وكلاء الإسكان بدول مجلس التعاون

شارك سعادة المهندس عاصم عبد اللطيف عبد الله وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني في أعمال الاجتماع الرابع والعشرين لوكلاء الوزارات المعنيين بشئون الإسكان بدول مجلس التعاون الخليجي والذي عقد صباح اليوم بمسقط.

وخلال الاجتماع تم استعراض عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال تمهيداً لرفع القرارات إلى اجتماع أصحاب المعالي والسعادة الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان في دول المجلس التعاون الخليجي، وفي مقدمتها مقترح الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بشأن خطة العمل الإسكاني الخليجي المشترك خلال المرحلة الممتدة من عام 2024 وحتى 2030.

كما ناقش الاجتماع مستجدات قواعد المعلومات الإسكانية المشتركة، والقواعد العامة الموحدة لملاك العقارات بدولمجلس التعاون، بالإضافة إلى مناقشة مقترح الأمانة العامة بشأن توقيع اتفاقيات معالمنظمات المتخصصة التي تخدم المجال الإسكاني.

وجرى مناقشة الاستعدادات الخاصة بتنظيم النسخة الثانية لمؤتمر الإسكان الخليجي الثاني، وجائزة مجلس التعاون الخليجي في مجال الإسكان، كما جرى استعراض سبل تبادل الخبرات والتجارب والمعلومات.

من جهة أخرى شارك وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بمعية وكلاء الوزارات المعنيين بشئون الإسكان فيفعاليات الأسبوع الإسكاني الخليجي الأول، والتي تتضمن مؤتمر ومعرض الإسكان الخليجي، وأثنى وكيل الوزارة على جهود وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بسلطنة عمان في تنظيم هذا الحدث الإسكاني الخليجي، والمشاركات المتميزة للوفود الخليجية المشاركة، مؤكداً حرص مملكة البحرين على المشاركة في مثل تلك الاستحقاقات الخليجية التي تسهم في تعزيز الروابط بين دول المجلس، وتسهم في تبادل الخبرات والتجارب التي تثري الخطط والأهداف الإسكانية.

أخبار ذات صلة