معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية وبنك الإسكان يختتمان بنجاح منتدى التفكير التصميمي

معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية وبنك الإسكان يختتمان بنجاح منتدى التفكير التصميمي

معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية وبنك الإسكان يختتمان بنجاح منتدى التفكير التصميمي

اختتم بنك الإسكان ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) بنجاح منتدى التفكير التصميمي، بحضور أكثر من 400 من كبار الشخصيات والمدراء التنفيذيين وخبراء الأعمال من مختلف القطاعات، فعلياً وافتراضياً. وقد أقيم المنتدى في قاعة المؤتمرات الرئيسية في مقر المعهد في خليج البحرين، وذلك لتبادل الأفكار والخبرات ومناقشة مستقبل التفكير التصميمي وتعزيز ثقافة الابتكار في قطاع الاعمال لتحقيق نمو اقتصادي مستدام في مملكة البحرين.


وقد قدمت وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني ورئيس مجلس إدارة بنك الإسكان، سعادة السيدة آمنة بنت أحمد الرميحي، الكلمة الافتتاحية، سلطت فيها الضوء على مفهوم التفكير التصميمي، وتعزيز ثقافة الابتكار في قطاعات الاعمال لتحقيق نمو اقتصادي مستدام. وأشارت الوزيرة إلى أن الابداع والابتكار هما مفهومان حيويان لتقدم المجتمعات والاقتصاد. وقالت أيضاً أن الإبداع يشير إلى القدرة على إنتاج أفكار وأساليب ومنتجات جديدة وفريدة، بينما يحفز الابتكار إلى تطبيق الأفكار الإبداعية عملياً ولتطوير المنتجات والخدمات. كما أشارت أيضاً إلى الركائز التي يقوم عليها الابتكار في تحسين عملية إنتاج أو تطوير الاعمال وفتح آفاقاً جديدة للنجاح.


وقد استضاف المنتدى نخبة من كبار صناع القرار وقادة الفكر والخبراء من مختلف القطاعات لتبادل الخبرات ومناقشة أبرز الفرص التي تقدمها مفاهيم التفكير التصميمي في دفع النمو الاقتصادي المستدام. كما أقيمت ورش عمل تنفيذية وجلسات نقاشية لتوفير تجارب تعليمية واستكشاف الإمكانات التحويلية للابتكار. كما تناول المنتدى موضوعات مهمة بما فيها المبادئ الأساسية للتفكير التصميمي، ودراسة تأثيرات الابتكار الرقمي، وتوجيه التفكير التصميمي نحو تعزيز مستقبل مستدام.


وقدم المتحدثون خلال المنتدى حلولاً واستراتيجيات مبتكرة للمساهمة في تحقيق نمو الأعمال المستدامة، وتم مناقشة مناهج وتطبيقات التفكير التصميمي على المستويين المحلي والعالمي، وعرض كيفية استفادة المؤسسات من مفاهيم التفكير التصميمي.


وبهذه المناسبة أشادت وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني ورئيس مجلس إدارة بنك الإسكان، سعادة السيدة آمنة بنت أحمد الرميحي، بطرح هذه المفاهيم وإيجاد منصة لتبادل أفضل الخبرات والمعارف لتعزيز خبرات مبتكري الحلول، والخدمات، والمنتجات، من خلال توظيف التقنيات التكنولوجية لتعزيز الاستدامة في قطاعات الاعمال.

أخبار ذات صلة