استجابة فورية لطلبات صيانة الشقق "الإلكترونية"

استجابة فورية لطلبات صيانة الشقق "الإلكترونية"

استجابة فورية لطلبات صيانة الشقق "الإلكترونية"

قالت وزارة الإسكان أن خدمة طلبات صيانة الشققالإلكترونية التي يتقدم بها المنتفعين من خلال الموقع الالكتروني للوزارة تتميزبفورية التعامل معها وسرعة الإستجابة من قبل القسم المعني بالصيانة والمقاول ذاتالصلة بموضوع الطلب، مشيراً إلى أن تدشين تلك الخدمة إلكترونياً ساهم في حلحلةالعديد من طلبات الصيانة في وقت قياسي.

 

وأوضحت الوزارة أن الموقعالإلكتروني يتيح للمنتفعين من شقق التمليك الإبلاغ عن طلبات الصيانة الشائعة ضمنمجموعة مختارة من الخيارات، مع إمكانية إرسال صور للبلاغ داخل الشقة أو المناطقالمشتركة مثل أعمال السباكة والكهرباء والأمور الفنية الأخرى، مشيرة إلى أن تلكالخاصة توفر الكثير من الوقت، حيث إنه بإرفاق الصور والتفاصيل يتم اختصار وقتالمعاينة المباشرة في كثير من الحالات وبالتالي سرعة توفير الإصلاحات المطلوبة.

 

وأشارت "الإسكان" إلىأن خلال الأسابيع القادمة ستوفر المرحلة الثانية خدمة طلب الصيانة للوحداتالإسكانية، وسيتيح التحديث الجديد للموقع الإلكتروني للمنتفعين سرعة الإبلاغ عنطلبات الصيانة، وسيقوم النظام الإلكتروني بالتخاطب المباشر مع المقاول المختصوالمهندس المكلف بصيانة المنطقة الإسكانية، والعمل على سرعة تقديم الخدمة، فضلاًعن إيجاد منظومة أفضل للتحكم بشكل عام ببلاغات الصيانة للمناطق الإسكانية وتسهيلاتخاذ القرارات وفقها.

 

وبينت الوزارة أن خدمة الصيانة تأتي مكملة لرؤية الوزارةفي مواكبة المستجدات التقنية والدخول في العالم الرقمي لاسيما بعد تدشين منصتهاالإلكترونية في حلتها الجديدة، وتماشياً مع توجهات الحكومة الموقرة والتزاماًببرنامج الحكومة بشأن تسهيل مراجعات المواطنين، حيث تسعى الوزارة إلى تقديم خدماتذات جودة من خلال زيارة المنصة الالكترونية، التي توفر خدمات عدة أبرزها خدمةتقديم طلب جديد، خدمة تحديث الطلبات القائمة، خدمة تقديم طلب الصيانة للمنتفعين منالمشاريع الإسكانية، وتوفير الموقع لخرائط الوحدات والشقق السكنية.

 

يذكر أن هذه الخدمة شهدت إقبالاً كبيراً ولاقت صدًىإيجابيًا منذ تدشينها الشهر الماضي من قبل المواطنين المنتفعين من شقق التمليك،حيث وفرت الخدمة لهم المساحة المناسبة للطلبات والملاحظات بأقل جهد ووقت، وبسرعة تجاوبقياسية.  

أخبار ذات صلة