وكيل (الإسكان) يشارك بالمنتدى الوزاري العربي بعمّان

وكيل (الإسكان) يشارك بالمنتدى الوزاري العربي بعمّان

وكيل (الإسكان) يشارك بالمنتدى الوزاري العربي بعمّان

شارك الشيخ خالد بن حمود بن عبدالله آل خليفة وكيل وزارة الإسكان بالمنتدى الوزاري العربي الرابع للإسكان والتنمية الحضرية بعنوان "نحو مدن مرنة قادرة على الصمود"، بمشاركة 22 دولة عربية، والذي عقد في العاصمة الأردنية عمّان وذلك نيابة عن وزير الإسكان اليوم 14 ديسمبر الجاري.

وخلال المنتدى أكد وكيل وزارة "الإسكان" على أهمية ما طرح من خلال تبادل الخبرات مع رؤساء وأعضاء الوفود العربية والخبراء المشاركين بالفعاليات، وتستمر فعاليات المنتدى الذي تنظمه وزارة الأشغال العامة والإسكان ممثله بالمؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري، بالتعاون مع جامعة الدول العربية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية على مدار 3 أيام متواصلة.

وأشار الشيخ خالد بن حمود بن عبدالله آل خليفة التزام مملكة البحرين بالمواثيق الدولية فيما يتعلق بالتنمية الحضرية، اذ أنها كانت الدولة الأولى خليجياً والرابعة عربيا، و 21 عالمياً من أصل 195 دولة عضو بالأمم المتحدة في رفع تقريرها الوطني الذي استعرضت به جهود المملكة في تنفيذ الخطة الحضرية الجديدة ، مضيفا أن البحرين حققت تقدم ملحوظ في تنفيذ الخطة تمثلت في المشاريع التنموية والتطويرية الكُبرى في جميع المجالات، كما تمكنت من تنفيذ إستراتيجية وطنية واضحة ومتكاملة استندت على رؤى و توجيهات صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، والجهود الحثيثة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأشار وكيل "الإسكان" إلى أن الهدف من هذا المنتدى هو تحقيق التوازن بين موارد وإمكانات المدن والتحديات التي تواجهها بما يتضمن تطوير السياسات الحضرية الوطنية والبرامج والخطط الداعمة للتنمية الحضرية.

كما نُظِمَ على هامش المنتدى عددٌ من الفعاليات المتعلقة بالمشروعات الإسكانية والتنمية الحضرية، اضافة الى معرض لأفضل التجارب والممارسات للدول والحكومات والتقنيات المبتكرة في مجال التشييد.

وفي ختام تصريحه عبر الشيخ خالد بن حمود بن عبدالله آل خليفة عن شكره لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية على الجهود والخبرات التي قدمها البرنامج وللدعم الفني الذي قام به الفريق المساند لإنجاح المنتدى بما فيهم الدولة المستضيفة.

أخبار ذات صلة